صالح يؤكد نيته مغادرة اليمن دون تحديد الموعد.. وقتلى في اشتباكات بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574846/

اكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عدم نيته للبقاء في السلطة. وقال انه سيتوجه الى الولايات المتحدة دون ان يحدد موعد مغادرته اليمن. وفي الوقت ذاته لقى 9 اشخاص مصرعهم وجرحوا نحو 90 في اشتباكات بصنعاء.

اكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في مؤتمر صحفي له يوم السبت 24 ديسمبر/كانون الاول بصنعاء عدم نيته للبقاء في السلطة. وقال انه سيتوجه الى الولايات المتحدة دون ان يحدد موعد مغادرته اليمن.

واشار الرئيس الى انه بصحة جيدة، وينوي التوجه الى الولايات المتحدة ليس للعلاج، بل لكي تسمح مغادرته للحكومة المؤقتة بالتحضير لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

واضاف صالح قوله انه سيعود الى اليمن بعد ان يقضي وقتا قليلا بالولايات المتحدة لينزل الى الشارع كجزء من المعارضة ، حسبما نقلت عنه وكالة "رويترز" .

وقد جاء ذلك على خلفية الاشتباكات التي وقعت في العاصمة اليمنية بين القوات الحكومية وانصار الرئيس صالح من جانب والمتظاهرين المناهضين للنظام من جانب آخر. وحسبما افادت المصادر الطبية فان 9 اشخاص قتلوا واصيب نحو 90 آخرين بجروح.

ويذكر ان الرئيس علي عبدالله صالح كان قد وقع على المبادرة الخليجية لنقل السلطة في اليمن والتي تنص على تنحيه عن السلطة مع الاحتفاظ بمنصب الرئيس شكليا وتسليم الصلاحيات الرئاسية  الى نائبه حتى تجري في البلاد انتخابات رئاسية مبكرة.

ولكن على الرغم من تنحي صالح لم تنته مظاهرات الاحتجاج في البلاد. ويحتج آلاف الاشخاص من انصار المعارضة على منح الرئيس صالح الحصانة من الملاحقة القضائية، ويطالبون بمحاكمته.

المصدر: وكالات

في هذا الشأن اوضح مراسل روسيا اليوم في صنعاء ان احزاب اللقاء المشترك لم تصدر اي بيان سياسي تعليقا على اعلان صالح مغادرة البلاد، كونها تعتبره خارج المشهد السياسي ولا تريد اعادة المهاترات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية