الدابي ينسق المواقف مع السفير الروسي في القاهرة قبيل توجهه الى دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574845/

اجرى الفريق أول محمد مصطفى الدابي، رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية الى سورية، قبل توجهه الى دمشق اجتماعا مع السفير الروسي لدى القاهرة سيرغي كيربيتشينكو بحثا خلاله مهمة البعثة وتنسيق المواقف بين روسيا والجامعة العربية لإنجاح المبادرة العربية لحل الأزمة السورية.

 

اجرى الفريق أول محمد مصطفى الدابي، رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية الى سورية قبل توجهه الى دمشق اجتماعا مع السفير الروسي لدى القاهرة سيرغي كيربيتشينكو ظهر السبت 24 ديسمبر/كانون الاول بحثا خلاله مهمة البعثة وتنسيق المواقف بين روسيا والجامعة العربية لإنجاح المبادرة العربية لحل الأزمة السورية.

ووصف السفير الروسي اللقاء بأنه كان ايجابيا، مشيرا الى انه عبر عن دعم روسيا لمبادرة الجامعة العربية الخاصة بسورية، وأوضح للدابي بعض الخطوات التي تتخذها روسيا من أجل اعادة الاوضاع الى وضعها الطبيعي في سورية وانجاح المبادرة العربية.

وردا على سؤال عما اذا كان لديه أمل في نجاح المبادرة العربية، قال كيربيتشينكو: "هناك تنسيق واضح في هذا المجال، ولدينا أمل فى ان تنجح جهودنا المشتركة مع الجامعة لحل الازمة السورية".

من جانبه أشار الدابي إلى أن لقاءه مع سفير روسيا لدى مصر يأتي في إطار دعم موسكو للمبادرة العربية والبروتوكول الذي ينظم عمل البعثة وتقديم الدعم للبعثة في أداء مهمتها.

وفي السياق نفسه بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعد ظهر اليوم مع الدابي بمقر الجامعة الترتيبات الخاصة بعمل لجنة المراقبين العرب في سورية.

وقال الدابي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء انه تبادل مع العربي الأفكار حول المهمة المكلف بها لتنفيذ البروتوكول الموقع بين الجامعة العربية وسوريا، موضحا أنه سيغادر القاهرة مساء اليوم متوجها إلى سورية للانطلاق في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع كل الأطراف السورية.

المصدر: وكالات

معارض سوري: استبعد نجاح مهمة المراقبين

اوضح المعارض والناشط السياسي السوري مؤمن كويفاتيه في اتصال مع قناة روسيا اليوم من القاهرة ان نجاح مهمة المراقبين يتعلق بتصرفات النظام السوري، مشيرا الى أن عدد الضحايا منذ توقيع دمشق على البروتوكول اخذ في الارتفاع.

كما استبعد المعارض ان تكلل مهمة المراقبين بالنجاح.

واكد ان اعمال العنف تأتي من قبل السلطات فقط، أما الجيش السوري الحر المنشق فيقوم بحماية المتظاهرين من بطش القوات النظامية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية