المرصد السوري يؤكد العثور على 4 جثث في حمص و"سانا" تفيد بمقتل ارهابيين اثنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574842/

افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بالعثور على جثث 4 سوريين في محافظة حمص، مشيرا الى اقتحام قوات سورية مناطق في درعا. بينما قالت "سانا" ان الاجهزة الامنية قتلت ارهابيين اثنين بريف حمص وان المسلحين قتلوا سائق سيارة اسعاف وجرحوا المسعف في حمص.

 

افادت بعض وسائل الاعلام نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له بالعثور على جثث أربعة سوريين وخامس في حالة خطرة في مدينة الحولة بمحافظة حمص يوم السبت 24 ديسمبر/كانون الاول.

وحسب المرصد فقد "عثر صباح اليوم (السبت) في شوارع مدينة الحولة على جثامين اربعة مواطنين ظهرت على اجسادهم اثار تعذيب، كانت الاجهزة الامنية ومجموعات الشبيحة قد اعتقلتهم بعد منتصف ليل الجمعة/ السبت  في حي البستان بكفرلاها"، مضيفا انه "عثر على مواطن خامس في حالة خطرة".

وطالب المرصد "وفد مراقبي الجامعة العربية بالتوجه الفوري الى مدينة الحولة لتوثيق هذا الانتهاك الفاضح لحقوق الانسان الذي يعتبر غيضا من فيض لما جرى ويجري في سورية".

كما أكد المرصد اقتحام بلدتي بصر الحرير ونوى ومنطقة اللجاة في محافظة درعا الجنوبية من قبل قوات عسكرية ترافقها دبابات وناقلات جند مدرعة بحثا عن عشرات الجنود المنشقين عن الجيش السوري المتوارين عن الانظار في تلك المنطقة.

من جهتها قالت وكالة انباء "سانا" السورية الحكومية ان الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة ارهابية مسلحة في منطقة تل دو بريف حمص وتمكنت من قتل إرهابيين اثنين واصابة 6 آخرين بجروح دون وقوع أي إصابات في صفوفها، كما صادرت أيضا كمية من الأسلحة المختلفة.

وذكرت "سانا" ان مجموعة إرهابية مسلحة قامت اليوم بإطلاق النار على سيارة تابعة لمنظومة الإسعاف في المشفى الوطني بحمص بالقرب من المشفى مما أدى إلى استشهاد السائق وإصابة المسعف بجروح.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية