نيجيريا.. مقتل 61 شخصا في مواجهات بين المسلحين الاسلاميين وعناصر الامن شمالي البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574822/

سقط 61 قتيلا بين عناصر الامن النيجيري ومسلحين اسلاميين خلال يومين من المواجهات التي اندلعت شمالي البلاد. وقالت "فرانس برس" نقلا عن مصادر طبية نيجيرية يوم 24 ديسمبر/كانون الاول ان بين القتلى عددا من عناصر الشرطة والجيش والمدنيين.

سقط 61 قتيلا بين عناصر الامن النيجيري ومسلحين اسلاميين خلال يومين من المواجهات التي اندلعت شمالي البلاد. وقالت "فرانس برس" نقلا عن مصادر طبية نيجيرية يوم 24 ديسمبر/كانون الاول ان بين القتلى عددا من عناصر الشرطة ومدنيين، فقد تم نقل الجثث الى مستشفيات مدينة داماتورو عاصمة ولاية يوبي والمدن القريبة.

وذكرت الوكالة ان المواجهات بين مسلحي جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة وقوات الامن اندلعت الخميس الماضي في داماتورو وبعض المناطق المجاورة للمدينة، واستمرت حتى الجمعة حيث هاجم المسلحون وحدات للشرطة. وأكدت مصادر امنية نيجرية ان بين القتلى 20 مسلحا، فيما تمكنت الشرطة من اعتقال 14 آخرين.

وتأتي هذه التطورات بعد اعلان القيادة العسكرية النيجيرية عن تشكيل فرقة خاصة لمحاربة جماعة "بوكو حرام" التي تحملها السلطات مسؤولة العديد من الهجمات على العاصمة أبوجا ومدن أخرى، موضحا أن الفرقة الجديدة ستتعاون مع أجهزة الأمن لمحاربة الجماعة المتطرفة.

وتعمل "بوكو حرام" المتصلة بـ"القاعدة" والتي يتمركز مقاتلوها شمالي البلاد، تعمل من أجل فرض الشريعة الاسلامية في نيجيريا، والغاء التعليم العلماني على نمطه الغربي في البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك