قوات الدفاع الجوي الروسية ستستلم عام 2012 اسلحة حديثة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574816/

صرح الجنرال ألكسندر ليونوف قائد قوات الدفاع الجوي الروسية  في حديث ادلى به يوم 24 ديسمبر/كانون الاول لاذاعة "صدى موسكو" الروسية ان قوات الدفاع الجوي الروسية ستستلم عام 2012 وسائل حديثة للدفاع الجوي.

صرح الجنرال ألكسندر ليونوف قائد قوات الدفاع الجوي الروسية  في حديث ادلى به يوم 24 ديسمبر/كانون الاول لاذاعة "صدى موسكو" الروسية ان قوات الدفاع الجوي الروسية ستستلم عام 2012 وسائل حديثة للدفاع الجوي. وقال:" يتم حاليا تصنيع نماذج واعدة للاسلحة. واظن  ان عام 2012 سيشهد  الانتهاء من تجربتها. وسيتم فعلا تزويد قواتنا بها حسب الخطة المقررة". ولم يذكر الجنرال ما هي الوسائل التي سيتم تزويد قواته بها.

هذا وكان ناطق باسم القوات البرية الروسية قد صرح في وقت سابق ان المركز ال 726 المرابط في مدينة ييسك باقليم كراسنودار الروسي يشهد تجربة منظومة واعدة مضادة للجو تفوق مواصفاتها الفنية التكتيكية مواصفات كل المنظومات المتوفرة في الوقت الحاضر في حوزة القوات البرية. واضاف الناطق ان المنظومة الجديدة سيتم نصبها في وحدات الدفاع الجوي على منصات متحركة تضمن الاطلاق الاوتوماتيكي للصواريخ عن بعد.

وكان  الكسندر ليونوف قد صرح في وقت سابق لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء انه من المخطط انجاز أعمال التصنيع والتجربة الخاصة بهذه المنظومة عام 2011. وقال انه من المقرر شراء 250 منظومة من هذا السلاح المضاد للجو في اطار برنامج الطلبيات الحكومية للعام الجاري.  وذلك لتسليمها الى بعض البطاريات المضادة للجو في قوات الدفاع الجوي وألوية المشاة الميكانيكية وألوية الصواريخ المضادة للجو.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة