اللجنة العليا للانتخابات في مصر تعلن اليوم نتائج المرحلة الثانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574814/

من المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات في مصر يوم 24 ديسمبر/كانون الاول عن نتائج المرحلة الثانية للانتخابات، حيث أظهرت النتائج غير الرسمية استمرار تفوق حزب "الحرية والعدالة" على منافسيه. فقد أعلنت جماعة الاخوان المسلمين حصول ذراعها السياسي على 40 مقعدا من أصل 60 مقعداً فردياً.

من المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات في مصر يوم 24 ديسمبر/كانون الاول عن نتائج المرحلة الثانية للانتخابات، حيث أظهرت النتائج غير الرسمية استمرار تفوق حزب "الحرية والعدالة" على منافسيه.

وقد أعلنت جماعة الاخوان المسلمين حصول ذراعها السياسي على 40 مقعدا من أصل 60 مقعداً فرديا. وذكر موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان التقارير الاولية تشير الى حصول حزب "النور" السلفي على 14 مقعدا، وبقى فقط ستة مقاعد للمستقلين.

بذلك، حصل "النور" في المرحلتين الاولى والثانية على 89 مقعدا، اما التحالف الديمقراطي وحزب الحرية والعدالة فحصلا على 157 مقعدا في المرحلتين.

وستعلن النتائج النهائية بعد اكتمال وصول نتائج المحافظات التسع إلى اللجنة العليا، وهي محافظات الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان، وكذلك بعد إضافة نتائج فرز أصوات المصريين بالخارج.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: روسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية