"غازبروم" تؤكد مواصلة المفاوضات مع كييف بشأن أسعار الغاز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574812/

أكد اليكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية ان الشركة ستواصل العمل بالعقود القديمة الموقعة مع اوكرانيا بشأن اسعار الغاز، نافيا ان يكون هناك اي تخفيض بحلول العام الجديد. واوضح ميللر في أعقاب مباحثاته مع يوري بويكو وزير الطاقة الاوكراني، انه تعذر على الجانبين التوصل الى اتفاق نهائي بهذا الشأن.

أكد اليكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" الروسية ان الشركة ستواصل العمل بالعقود القديمة الموقعة مع اوكرانيا بشأن اسعار الغاز، نافيا ان يكون هناك اي تخفيض بحلول العام الجديد.

واوضح ميللر في أعقاب مباحثاته مع يوري بويكو وزير الطاقة الاوكراني التي اجريت في بطرسبورغ يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول، أوضح ان "غازبروم" اجرت مفاوضات مكثفة مع شركة "نفطوغاز اوكرانيا" خلال الفترة الماضية، مشيرا الى "الجو البناء" الذي ساد هذه المفاوضات، رغم انه تعذر على الجانبين التوصل الى اتفاق نهائي.

وذكر ميللر ايضا ان انشاء كونسورتسيوم لإدارة منظومة نقل الغاز عبر أوكرانيا لم يكن موضوعا جوهريا في المفاوضات التي اجراها الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش مع كل من الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء الروسي فلاديمبر بوتين يوم الثلاثاء الماضي.

هذا ومن المتوقع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات الروسية – الاوكرانية حول الغاز في 15 يناير/كانون الثاني المقبل.

وتواصل روسيا واوكرانيا مفاوضاتهما المطولة بشأن تخفيض اسعار الغاز الروسي التي تعتبرها كييف غير عادلة. وكان الرئيس الاوكراني أعلن يوم الاربعاء الماضي انه يجب ألا يتجاوز سعر الغاز 250 دولارا لألف متر مكعب وليس 400 دولار كما كان عليه في الربع الرابع لعام 2011. بدورها تسعى روسيا الى اشراكها في ادارة منظومة نقل الغاز الاوكرانية مقابل تقديم تنازلات  فيما يخص قضية الأسعار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة