هنية: الاتفاق بين فتح وحماس خطوة في الاتجاه الصحيح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574798/

اعلن اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة العضو في حركة حماس انه يعتبر بلوغ الاتفاق بين حركتي فتح وحماس خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنه شدد على ضرورة تنفيذ الاتفاق على ارض الواقع.

اعلن اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة العضو في حركة حماس يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول انه يعتبر بلوغ الاتفاق بين حركتي فتح وحماس خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنه شدد على ضرورة تنفيذ الاتفاق على ارض الواقع.

وقد نقلت وكالة "فرانس برس" عن هنية قوله ان "الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح لكن الاختبار الحقيقى هو الاختبار العملى على الأرض، تحديدا فى خطوة الإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الاعتقالات والاستدعاءات خاصة فى الضفة الغربية".

وقال هنية أن حركته تدخل إلى منظمة التحرير الفلسطينية "بسياستها ورؤيتها وإستراتيجيتها المتمسكة بها، وفى نفس الوقت تبحث عن القواسم المشتركة والأهداف الوطنية المرحلية التى تجمعها ببقية الفصائل".

ومع ذلك اشار هنية الى ان "مشاركة حماس فى اجتماعات" قيادة منظمة التحرير لا تعي انضمام الحركة اليها. واضاف قوله ان "الدخول للمنظمة له آليات بدايتها الانتخابات للمجلس الوطنى".

كما قال ان حماس تتمسك بان تجري الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية بالتزامن مع انتخابات المجلس الوطني، مشيرا الى ان ذلك يعد "المدخل الصحيح" للمشاركة في المنظمة.

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية