برلماني فلسطيني: اتفاق الفصائل الفلسطينية سيأتي بنتائج إيجابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574795/

قال اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان اللقاء الذي عقد بين ممثلي الفصائل الفلسطينية كان جيدا ومهما، وانه سيأتي بنتائجه الايجابية.

قال اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان اللقاء الذي عقد بالقاهرة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والامناء العامين للفصائل الفلسطينية كان جيدا ومهما.

واعرب البرلماني عن امله بان يأتي هذا اللقاء بنتائجه الايجابية، مشيرا الى ان هذه هي اول مرة تشارك فيها حركتا حماس و"الجهاد الاسلامي" في مثل هذا الاجتماع.

وردا على سؤال حول مخاوف الفلسطينيين العاديين بشأن بطء آليات تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل اليها قال أشرف جمعة ان ابداء مثل هذه المخاوف هو حق مشروع للشعب الفلسطيني لان عملية المصالحة بالفعل استغرقت وقتا طويلا، ولكن الامل تجدد بعد اللقاءين الاخيرين.

واشار الى ان وجود الفصائل مثل حماس و"الجهاد الاسلامي" داخل الهيئات القيادية لمنظمة التحرير الفلسطينية مهم جدا، مؤكدا ان فلسطين لن تستمع الى ما يقوله بنيامين نتانياهو وغيره من القادة الاسرائيليين بهذا الصدد، علما بانهم "لا يرغبون في ان تتم المصالحة الوطنية الفلسطينية" حسب تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية