موسكو ترحب بالمفاوضات بين فتح وحماس الرامية الى تجاوز الانقسام الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574792/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان موسكو ترحب بالمفاوضات التي جرت بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين والرامية الى تجاوز الانقسام.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نشر يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو ترحب بالمفاوضات التي جرت بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين والرامية الى تجاوز الانقسام.

وقد جاء في البيان ان "موسكو ترحب بمواصلة الاتصالات الفلسطينية الجدية والغنية المضمون الرامية الى تجاوز الانقسام. ونأمل بان الاتفاقات المتوصل اليها ستتم ترجمتها على ارض الواقع، وان تأتي بنتائج ملموسة ، وعلى وجه التحديد حل القضايا الملحة لجدول الاعمال الفلسطيني".

واعربت الخارجية عن قناعتها بان تنفيذ اتفاقيات القاهرة باسرع ما يمكن، وتحقيق الوحدة الوطنية عبر اجراءات ديمقراطية منسقة، وما سيأتي بعد ذلك من توحيد الاراضي الفلسطينية تحت سلطة موحدة على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية، ستساهم في قيام دولة فلسطينية مستقلة وموحدة وقادرة على الاستمرار.

وقالت الوزارة في ختام البيان: "نحن ننطلق من ان ذلك سيكون مفيدا بالنسبة الى الجهود لتنفيذ مهمة تفعيل التسوية الفلسطينية الاسرائيلية عبر المفاوضات والتي ستضمن الامن والسلام للاسرائيليين والفلسطينيين والشعوب الاخرى في المنطقة".

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية على الانترنت

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية