ساركوزي يطلب من تركيا احترام رأي فرنسا حول "الابادة الجماعية للارمن"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574780/

طلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول من تركيا احترم آراء الآخرين حتى لو كانوا لا يتفقون معها.

طلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول من تركيا احترم آراء الآخرين حتى لو كانوا لا يتفقون معها. ادلى الرئيس الفرنسي بهذا الرأي اثناء مشاركته  في مراسم تشييع الرئيس التشيكي الاول فاتسلاف هافل في العاصمة التشيكية براغ.

وقال نيكولا ساركوزي في حديثه  لقناة فرنسية انه يحترم قناعات "اصدقائنا الاتراك، وتركيا هي دولة كبيرة وحضارة كبيرة، ولكن عليهم احترام ارائنا"، مؤكدا ان " فرنسا لا تعطي دروسا لأحد، لكنها لا تعتزم تلقي الدروس".

واضاف الرئيس الفرنسي ان فرنسا تحدد سياساتها بشكل مستقل ولا تطلب الترخيص من احد  وتكون لديها قناعاتها الخاصة  وهي تحترم حقوق الانسان وتخلد الذكرى.

وزير الخارجية الفرنسي يعترف بان قرار البرلمان الفرنسي مبادرة ليست مناسبة

من جانبه اعترف وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بان اقرار البرلمان الفرنسي لمشروع القانون الذي يفرض مسؤولية جنائية عن انكار الابادة الجماعية للارمن في تركيا هو مبادرة ليست مناسبة.

وقال الان جوبيه: "أعتقد أن هذه المبادرة ليست مناسبة، لكن البرلمان قام بالتصويت، دعونا نحافظ على علاقاتنا الودية".

ودعا وزير الخارجية الفرنسي انقرة إلى الهدوء وضبط النفس. وقال جوبيه: "أدعو السلطات التركية إلى عدم المبالغة فى الرد على التصويت في البرلمان واعتقد ان تصريحات الجانب التركي كانت مفرطة بدون شك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك