موفد "روسيا اليوم": عدد المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة بلغ ما يقارب 500 الف شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574778/

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة بان عدد المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط القاهرة يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول بلغ مع اقتراب المساء  رقما يتراوح بين 400 و500 الف شخص.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة اشرف الصباغ بان عدد المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط القاهرة يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول بلغ مع اقتراب المساء  رقما يتراوح بين 400 و500 الف شخص.

واضاف الموفد ان هناك مسيرات في الشوارع المحيطة بالميدان، بالاضافة الى مسيرات في بعض المدن المصرية الاخرى، بما في ذلك الاسكندرية. ويطالب المتظاهرون برحيل المجلس العسكري وتسليم السلطة لحكومة مدنية.

واشار موفد "روسيا اليوم" الى ان الميدان خال من انصار الاخوان المسلمين والسلفيين، وذلك على الرغم من اعلان السلفيين عن احتمال مشاركتهم في المظاهرات.

وحسبما ذكر الموفد فانه من المتوقع ان يزداد عدد المتظاهرين في وقت لاحق من المساء ليتجاوز نصف المليون من الاشخاص. ومن غير المستبعد ان تستمر المسيرات حتى وقت متأخر من مساء الجمعة.

من جانبه قال احمد جبر الناشط السياسي المصري في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان المطلب الرئيسي للمتظاهرين في ميدان التحرير هو اسقاط المجلس العسكري. واضاف قوله ان "ثورة 25 يناير/كانون الثاني كانت منذ البداية ثورة وعي"، وكانت ترافقها "ثورة وعي مضاد". واشار الى ان المجلس العسكري "كان يمتلك طوال الفترة الماضية كل ادوات اللعبة، وأهمها الاعلام الذي كان يصنع وعيا مزيفا. ونجد صداه اليوم عندما نرى ان غالبية الشعب المصري لم تفهم للاسف رسالة الثوار الذين ضحوا بحياتهم" من اجلها.

وقال الناشط انه لا يرى اية مشكلة في الخلافات بين الاخوان المسلمين والقوى السياسية الاخرى، لان "كل الطرق تؤدي في النهاية الى انتزاع الدولة المدنية الديمقراطية"، ولكل تيار سياسي حق في ان يكون له طريقه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية