مقتل شخصين بحماة السورية في جمعة "بروتوكول الموت"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574776/

افادت بعض وسائل الاعلام نقلا عن "لجان التنسيق المحلية" السورية بمقتل شخصين فجر الجمعة برصاص الأمن السوري الذي أطلق النار على تظاهرات لتفريقها بالقوة في حماة، كما قامت الدبابات السورية بقصف حي البياضة في مدينة حمص.

 

افادت بعض وسائل الاعلام نقلا عن "لجان التنسيق المحلية" السورية بمقتل شخصين فجر الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول برصاص الأمن السوري الذي أطلق النار على تظاهرات لتفريقها بالقوة في حماة، كما قامت الدبابات السورية بقصف حي البياضة في مدينة حمص، حسب ما اعلنته هذه اللجان.

وبمناسبة وصول طلائع المراقبين العرب الى دمشق دعت "اللجان" أي صحفي تحرمه الحكومة السورية من تأشيرة دخول البلاد إلى إبلاغها لتقوم بدورها بإبلاغ المراقبين بذلك.

هذا وكان الناشطون السوريون قد دعوا الى تظاهرات اليوم الجمعة متخذين لها هذه المرة شعار "بروتوكول الموت" في إشارة إلى البروتوكول الموقع بين دمشق وجامعة الدول العربية.

وكتب الناشطون في صفحتهم على موقع "الفيسبوك" ان "بروتوكول الموت، رخصة مفتوحة للقتل"، مشيرين الى أن النظام استغل توقيع البروتوكول لتكثيف عملياته العسكرية "الهمجية" التي يخوضها ضد المدن المتمردة منذ بدء حركة الاحتجاج.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية