مجموعة السفن الحربية الروسية تدخل مياه البحر المتوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574775/

ذكر العقيد البحري فاديم سيرغا المتحدث الرسمي باسم الاسطول الشمالي الروسي ان مجموعة السفن الحربية الروسية مرت بمضيق جبل طارق ودخلت مياه البحر الابيض المتوسط.

ذكر العقيد البحري فاديم سيرغا المتحدث الرسمي باسم الاسطول الشمالي الروسي ان مجموعة السفن الحربية الروسية مرت يوم الجمعة 23 ديسمبر/كانون الاول بمضيق جبل طارق ودخلت مياه البحر الابيض المتوسط.

وقال المتحدث انه "من المقرر وفقا لخطة الرحلة ان مجموعة السفن التي تضم السفينة المضادة للغواصات "الاميرال تشابانينكو"، وسفينة الحراسة "ياروسلاف مودري" التابعة لاسطول البلطيق ، والناقلة "سيرغي اوسيبوف" ستقوم بزيارة ميناء سبتة الاسباني. اما الطراد الحامل للطائرات "الاميرال كوزنيتسوف" فسيتوجه في الوقت القريب سوية مع مجموعة من سفن الاسناد الى مرسى في غرب المتوسط لرفد الاحتياطيات من مياه الشرب والغذاء".

واشار المتحدث الى انه من المقرر ان تنضم يوم الجمعة سفينة الحراسة "لادني" التابعة لاسطول البحر الاسود الى مجموعة سفن الاسطول الشمالي واسطول البلطيق.

واعاد سيرغا الى الاذهان ان مجموعة السفن كانت قد بدأت رحلتها يوم 6 ديسمبر/كانون الاول الجاري حين انطلقت من سيفيرومورسك القاعدة البحرية الرئيسية للاسطول الشمالي الروسي.

هذا وكان  مصدر في هيئة الاركان العامة الروسية قد صرح لوكالة "ايتار - تاس" الروسية في اواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ان مجموعة السفن المذكورة ستدخل  في اواخر ديسمبر/كانون الاول المياه الاقليمية السورية. واشار المصدر قائلا: "ان زيارة سفننا للموانئ السورية مخططا لها مسبقا، وليست لها علاقة بالتطورات الاخيرة في سورية. والمقصود بالامر هو رفع الكفاءة البحرية لاطقم السفن وضمان الوجود لسلاحنا البحري في الانحاء البعيدة للمحيط العالمي". وخلص المصدر الى القول: "لقد أوكلت القيادة العسكرية الينا هذه المهام وسنقوم بادائها في المستقبل".

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية