براغ تودع فاتسلاف هافل الى مثواه الاخير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574768/

جرت في براغ اليوم الجمعة، 22 ديسمبر/كانون الاول، مراسم تشييع جثمان الرئيس التشيكي السابق فاتسلاف هافل الى مثواه الاخير، كما تنقل شركة التلفزيون "بي بي سي".

جرت في براغ اليوم الجمعة، 23 ديسمبر/كانون الاول، مراسم تشييع جثمان الرئيس التشيكي السابق فاتسلاف هافل الى مثواه الاخير، كما تنقل شركة التلفزيون "بي بي سي".

وبدأت المراسم عند منتصف النهار، حسب التوقيت المحلي، في كاتدرائية القديس فيت في قلعة براغ  القديمة من العصور الوسطى، الى حيث نقل جثمان هافل الاربعاء 21 ديسمبر.

وخلد الحاضرون ذكرى الرئيس السابق بدقيقة صمت. وحضر الى العاصمة التشيكية لاداء الوداع الاخير مع هافل، العديد  من قادة العالم السابقين والحاليين، وبينهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، والالماني كريستيان فولف، ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، والرئيس الامريكي الاسبق بيل كلنتون، ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.

وترأس الوفد الروسي في مراسم تشييع  جثمان الرئيس التشيكي السابق، فلاديمير لوكين المفوض الروسي لحقوق الانسان.

وكانت جثة هافل طوال اليومين الاولين بعد وفاته مسجاة في مركز براغ الثقافي،  حيث حضر الى هناك الالاف من الراغبين في وداع الرئيس السابق.

وقاد فاتسلاف هافل، اخر رئيس لجمهورية تشيكوسلوفاكيا واول رئيس لجمهورية تشيكيا المعاصرة، البلد عبر الثورة المخملية، ونفذ عددا من الاصلاحات السياسية والاقتصادية.

وتوفي الرئيس التشيكي السابق يوم الاحد، 18 ديسمبر/كانون الاول عن عمر يناهز الـ 75 عاما نتيجة مرض عضال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك