اول كتاب لتعليم اللغة الروسية خاص للمصريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574766/

جرى في مركز العلوم والثقافة الروسي (المركز الثقافي)، في القاهرة يوم 22 ديسمبر/كانون الاول 2011، حفل تعريف بمجموعة الكتب الجديدة تحت عنوان "نعلم اللغة الروسية في مصر (الجزء الاول ـ معلومات اولية)"، والتي تشمل كتاب تعليم اللغة وقاموسا وقرصا لتسجيلات صوتية.

جرى في مركز العلوم والثقافة الروسي (المركز الثقافي)، في القاهرة يوم 22 ديسمبر/كانون الاول 2011، حفل تعريف بمجموعة الكتب الجديدة تحت عنوان "نعلم اللغة الروسية في مصر (الجزء الاول ـ معلومات اولية)"، والتي تشمل كتاب تعليم اللغة وقاموسا وقرصا لتسجيلات صوتية. وسهر على اعداد مجموعة التعليم هذه أ. اسيكايف مدير دورات التعليم، وت. اسماعيل كبير مدرسي الدورات. وكتاب التعليم هذا، يشكل اول مادة تعليم طوال تاريخ دراسة اللغة الروسية في بلد الاهرام على مدى 50 عاما، معدة للعمل خصيصا للدارسين المصريين. وحضر حفل التعريف مدرسو دورات اللغة الروسية في المركزين الثقافيين الروسيين في القاهرة والاسكندرية، وبروفيسورات واساتذة وطلبة الدراسات العليا في كلية "الالسن" في جامعة عين الشمس وطلبة جامعة القاهرة.

وتوجد حاجة ماسة الى هذا النوع من كتب التعليم، ويحظى بالاهتمام سواء من جانب المتعلمين او الاختصاصيين في مجال تدريس اللغة الروسية كلغة اجنبية.

واستعرض المؤلف الاهداف والمهمات، التي جرى تحقيقها في عملية اعداد مجموعة التعليم هذه الفريدة، وتركيبتها،واكد على انها تلبي لا متطلبات المتعلم المصري فحسب، بل وكافة القواعد، التي من المفروض ان تتوفر في كتاب تعليم اللغة الروسية كلغة اجنبية. وجرى خلال التعريف بجانب العمل على الكمبيوتر، عرض اساليب العمل الاساسية، وكذلك درس نموذجي باللغة الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية