تأجيل اطلاق المكوك "ديسكفري" مرة اخرى بسبب تسرب الهيدروجين

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57476/

قررت الادارة الوطنيةللملاحة الفضائية والفضاء الامريكية "ناسا" يوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني تأجيل اطلاق المكوك الفضائي "ديسكفري" هذا الاسبوع بسبب تسرب الهيدروجين. وهو ما سيؤخر عملية الاطلاق إلى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقررت الادارة الوطنيةللملاحة الفضائية والفضاء الامريكية "ناسا" يوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني تأجيل اطلاق المكوك الفضائي "ديسكفري" هذا الاسبوع بسبب تسرب الهيدروجين. وهو ما سيؤخر عملية الاطلاق إلى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وقد حدث اثناء تدفق الهيدروجين السائل والاوكسجين السائل الى خزان وقود المكوك، تسرب للهيدروجين في منظومة التصريف بين المكوك ومنصة الاطلاق.
وأفاد مسؤول في "ناسا" ان عملية الاطلاق ستؤجل الى يوم الاثنين 8 نوفمبر/ تشرين الثاني ، إلا ان ليزا مالون المتحدثة باسم ناسا قالت في وقت لاحق ان الرحلة ستؤجل الى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني على اقل تقدير.
ومن المقرر أن يحمل المكوك لدى اطلاقه حجرة تخزين صغيرة وقطع غيار وامدادات الى محطة الفضاء الدولية وكذلك نموذجا اوليا لرائد فضاء آلي.
وكان قد اعلن أول مرة عن تأجيل الرحلة 39 الاخيرة للمكوك "ديسكفري"، الذي يقوم بمهمة نقل حمولات  الى محطة الفضاء الدولية، قبل 6 ساعات من الموعد المقرر في يوم الخميس 4 نوفمبر/ تشرين الثاني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم