مدفيديف يتمنى لنظيره التركماني النجاح في الانتخابات الرئاسية القادمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574754/

تمنى  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لنظيره التركماني قربان قولي بيردي محمدوف خلال محادثاتهما بضواحي موسكو في 23 ديسمبر/كانون الأول، تمنى له النجاح في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في تركمانيا يوم 12 فبراير/شباط القادم.

 

تمنى  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لنظيره التركماني قربان قولي بيردي محمدوف خلال محادثاتهما في المقر الرئاسي الروسي "غوركي" بضواحي موسكواليوم 23 ديسمبر/كانون الأول ، تمنى له النجاح في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في تركمانيا يوم 12 فبراير/شباط القادم. وقد وصل الرئيس التركماني الى موسكو بزيارة عمل تلبية لدعوة من نظيره الروسي.

وقال مدفيديف مخاطبا محمدوف "اننا التقينا معكم مؤخرا، إلا انه كان ذلك في اطار قمة بلدان رابطة الدول المستقلة، فيما لم نلتق في الاطار الثنائي منذ زمن". واشار مدفيديف الى ان المحادثات الحالية تجري في مرحلة سياسية هامة اذ ستشهد روسيا وتركمانيا قريبا انتخابات رئاسية. وتابع قائلا: "اتمنى لكم من صميم القلب النجاح في كل الامور".

من جانبه شكر بيردي محمدوف الزعيم الروسي مدفيديف للاستقبال الحار واكد ان اللقاء الحالي يتيح مناقشة موضوع التعاون في مختلف المجالات وغيرها من المسائل.

فلاديمير بوتين يعرب عن ارتياحه بتطور العلاقات بين روسيا وتركمانيا

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال لقائه الرئيس التركماني في  "نوفو اوغاريوفو" بضواحي موسكو عن ارتياحه لتطور العلاقات بين البلدين وخاصة في مجال الغاز. ولاحظ بوتين ان الوضع في اسواق الغاز العالمية حيث لدى البلدين مصالح مشتركة كموردي هذا الوقود، معقد جدا ولذلك تتسم الاتصالات المستمرة بين الطرفين بأهمية بالغة لتنسيق الجهود المشتركة.

واكد بوتين ان تركمانيا تعتبر شريكا تقليديا لروسيا، وذكر ان التبادل التجاري بين البلدين ازداد بمقدار الثلث، واعرب عن ارتياحه لهذا الزيادة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك