روسيا تندد بالعمليات الارهابية التي هزت بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574716/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان روسيا تندد بالعمليات الارهابية التي هزت العاصمة العراقية بغداد، معتبرة اياها محاولة لتصعيد التوتر في البلاد بعد انسحاب القوات الامريكية.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان روسيا تندد بالعمليات الارهابية التي هزت العاصمة العراقية بغداد يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الاول، معتبرة اياها محاولة لتصعيد التوتر في البلاد بعد انسحاب القوات الامريكية.

وقد جاء في البيان الذي نشر نصه في الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت: "نحن نعرب عن تعازينا لاقرباء الضحايا وعن مواساتنا للمصابين واسرهم. ونحن على قناعة بان هذه الاعمال الدموية لا مبرر لها مهما كانت دوافع مدبريها ومنفذيها".

واكدت الخارجية الروسية ان "الاعمال البربرية للمتطرفين تدل على ان العصابات الارهابية تحاول استغلال انسحاب القوات الامريكية من العراق لتصعيد التوتر في البلاد بشكل حاد، وتشديد المواجهات الطائفية".

وورد في البيان كذلك: "نحن متأكدون من انه الى جانب مهمة التصدي بحزم للارهابيين، ما زال من المهام الملحة العامة الماثلة امام القوى السياسية الرئيسية في العراق ايجاد حلول منسقة لأهم قضايا جدول الاعمال الوطني عن طريق حوار وطني واسع ودائب". وجرى التأكيد على ان "ذلك بالذات سيوفر الاستقرار والامن لجميع العراقيين وتعزيز سيادة ووحدة اراضي الدولة العراقية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية