لبنان يحقق في حادث وقع لمحققين دوليين يبحثون في قضية مقتل الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57471/

افاد نواف سلام السفير اللبناني في الأمم المتحدة يوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني بأن لبنان أبلغ الامم المتحدة انه بدأ تحقيقا في الحادث الذي وقع الاسبوع الماضي لمحققين دوليين يبحثون في قضية مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

افاد نواف سلام السفير اللبناني في الأمم المتحدة يوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني بأن لبنان أبلغ الامم المتحدة انه بدأ تحقيقا في الحادث الذي وقع الاسبوع الماضي لمحققين دوليين يبحثون في قضية مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.
وكان حشد من النساء بجنوب بيروت في 27 أكتوبر/ تشرين الاول قد اجبر اثنين من مسؤولي المحكمة التي تدعمها هيئة الامم المتحدة تحقق في قضية  اغتيال الحريري في عام 2005، على الخروج  من عيادة طبيب، حيث كانا على موعد لفحص بعض الملفات.
وأكد نواف سلام السفير اللبناني في الامم المتحدة على بدء السلطات الللبنانية بالتحقيق في الموضوع، مشددا على ان لبنان ملتزم بسيادة القانون على أراضيه.
يذكر ان زعيم حزب الله حسن نصر الله قد اعلن ان محققي المحكمة التي تتخذ من هولندا مقرا لها، يسربون معلومات الى اسرائيل، داعيا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري نجل رفيق الحريري الى عدم التعاون مع المحكمة.
وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية