موسكو تعول على التزام كوريا الشمالية بالاتفاقات حول ملفها النووي والمشاريع الاقتصادية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574707/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تعول على ان الاتفاقات حول الملف النووي لكوريا الشمالية والمشاريع الاقتصادية بمشاركة كل من روسيا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية سيتم الالتزام بها.

 

قال الممثل الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تعول على ان الاتفاقات حول الملف النووي لكوريا الشمالية والمشاريع الاقتصادية بمشاركة كل من روسيا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية سيتم الالتزام بها.

وذكر الدبلوماسي الروسي: "تشير المعلومات المتوفرة لدينا الى ان الوضع في كوريا الشمالية لا يزال هادئا، ويعمل جهاز الدولة والمصانع والصناعة ووسائل النقل والاتصالات بشكل طبيعي، وتجري مراسم الحداد في كل انحاء البلاد. نحن نهتم بان يبقى الوضع في كوريا الشمالية وفي شبه جزيرة الكورية مستقرا ويمكن التنبؤ به"، مضيفا ان "اتصالاتنا الاخيرة مع شركائنا الكوريين الاساسيين تظهر انهم يتمسكون بنفس المنهج."

ونوه الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية بان روسيا تعول على ان الاتفاقات التي تم التوصل اليها في وقت سابق، بما فيها الاتفاقات المتعلقة بتسوية الملف النووي لكوريا الشمالية وتسويق المشاريع الاقتصادية بمشاركة روسيا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، سيتم الالتزام بها من قبل جميع الاطراف المعنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك