مدفيديف يعلن عن هدف تأسيس اتحاد اقتصادي اوروآسي حتى عام 2015

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574700/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالته الى الجمعية الفدرالية عن هدف تأسيس اتحاد اقتصادي اوروآسي حتى عام 2015، وتعميق العلاقات التكاملية في الفضاء السوفيتي السابق.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن هدف تأسيس اتحاد اقتصادي اوروآسي حتى عام 2015، وتعميق العلاقات التكاملية في الفضاء السوفيتي السابق.

وقال في رسالته الى الجمعية الفدرالية انه "تم تحقيق نتائج خارقة في العمليات التكاملية في الفضاء السوفيتي سابقا. فبدأ اتحاد بيلوروسيا وكازاخستان وروسيا الجمركي عمله منذ 1 يوليو/تموز من هذه السنة بكامل حجمه. وتم مؤخرا في اطار رابطة الدول المستقلة توقيع معاهدة حول منطقة التجارة الحرة، التي ستعمل في العام القادم".

واشار الرئيس الروسي: "انا مرتاح جدا من استطاعتنا مع الزملاء اخيرا، حل هذه المهمة الهامة جدا". وقال: "وفي النتيجة ازيلت العقبات، التي كانت تعترض التجارة المتبادلة وسوق تصريف المنتجات الروسية بيسر، واتسع حجم التجارة في اطار الاتحاد الجمركي، حسب اكثر تقييمات الخبراء تواضعا، بنسبة 20 %". واضاف مدفيديف انه "اخذ ينشأ في اسواق البلدان المشاركة حيز تنافس مشترك، وتتوفر فرص عمل جديدة، كما تستثمر بشكل فعال طاقات الترانزيت. وبدأت تتوفر لرجال الاعمال ظروف افضل لدخول الاسواق الدولية".

ووعد الرئيس الروسي بمواصلة قضية التكامل الاقتصادي. واعلن انه "اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني 2012 سيبدأ العمل فضاء روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان الاقتصادي الموحد. وسيضاف الى تنقل السلع بحرية، تنقل الخدمات ورؤوس الاموال والقوى العاملة بحريبة". واكد ان "الهدف هو تأسيس اتحاد اقتصادي اوروآسي حتى عام 2015، يحدد في الغالب مستقبل بلداننا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة