برازيلية تضع مولودا سليما ذا رأسين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574694/

وضعت برازيلية في الـ25 من العمر طفلا سليما ذا رأسين بعملية قيصرية. نقلت ذلك وسائل اعلام غربية عن صحيفة "Brazil’s O Povo" البرازيلية.

وضعت برازيلية في الـ25 من العمر طفلا سليما ذا رأسين بعملية قيصرية. نقلت ذلك وسائل اعلام غربية عن صحيفة "Brazil’s O Povo" البرازيلية.

وقد رزقت ماريا دي نازاري بمولود ذكر وزنه 4.5 كيلوغراما في مستشفى مدينة أناجاس بولاية بارا الشمالية البرازيلية.

وكتبت الصحيفة المذكورة أعلاه ان المرأة تسكن في منطقة ريفية ولم تخضع للفحص بالموجات الفوق صوتية خلال فترة الحبل. ولم تعرف ان جنينها شاذ سوى قبل عدة دقائق من الانجاب.

وقال كلاودينور أسيز دي فاسكونسيلوس مدير المستشفى في حديث للصحفيين ان المرأة قررت المجئ الى المستشفى لأن المخاض رافقته الآم شديدة في البطن.

وأظهر المسح الشذوذ، ما دفع الاطباء الى اجراء عملية قيصرية نظرا للمخاطر التي قد تتعرض لها حياة الأم والطفل خلال الوضع العادي. وبعد نجاح العملية أثار استغراب الاطباء أن الطفل بصحة جيدة وان كافة أعضائه تعمل بصورة طبيعية.

كما أشار مدير المستشفى الى ان جميع افراد الاسرة استقبلوا المولود الجديد بسرور. وأصرت ماريا وهي ام لثلاثة اطفال آخرين على العودة بالمولود الى البيت بعد اكمال عملية أخذ التحاليل اللازمة.

يذكر ان هذا الولد ليس الحالة الاستثنائية الاولى التي تشهدها البرازيل هذه السنة، حيث سبق ان أبصر النور في البلاد مولود ذو رأسين للبرازيلية سويلي فيريرا التي تسكن في ولاية بارايبا، الا ان نقص الاوكسجين لأحد رأسي الطفل تسبب في وفاته بعد بضع ساعات من الولادة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية