سياسي تونسي: هناك توجه لتشكيل جبهة سياسية يسارية موحدة في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574679/

اعرب سمير بالطيب عضو الهيئة السياسية في حركة التجديد التونسية المعارضة عن اعتقاده بأن التونسيين حَذِرون من هيمنة حزب النهضة الإسلامي على السلطة في البلاد بعد فوزه في انتخابات المجلس التأسيسي، وقال أن هناك توجها لتشكيل جبهة سياسية يسارية واحدة تضم الأحزاب والحركات العلمانية في تونس.

اعرب سمير بالطيب عضو الهيئة السياسية في حركة التجديد التونسية المعارضة عن اعتقاده بأن التونسيين حَذِرون من هيمنة حزب النهضة الإسلامي على السلطة في البلاد بعد فوزه في انتخابات المجلس التأسيسي، وقال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن هناك توجها لتشكيل جبهة سياسية يسارية واحدة تضم الأحزاب والحركات العلمانية في تونس.

وأكد السياسي ان التونسيين خلال العام الذي مضى على الثورة حصلوا على الحرية، لكنه أشار الى ان هناك افراطا في استعمال هذه الحرية. وذكر ان الشعب التونسي مازال في انتظار مجيء قيادة سياسية مسؤولة وتحقيق مطالبه في المجال الاقتصادي ومجالات أخرى.

واعتبر بالطيب ان تونس لم تحقق شيئا في المجال الاقتصادي خلال الفترة الماضية، بل ازداد الوضع سوءا. وتابع قائلا ان هناك قلة صبر لدى فئات عديدة في المجتمع، مضيفا ان تلك الفئات تطلق مطالب قطاعية فيها شيء من الأنانية تتجاوز المطالب الشعبية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية