المرصد السوري لحقوق الانسان يعلن مقتل 111 شخصا في "أكثر الايام دموية" بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574662/

نقلت وكالة "رويترز" يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات السورية قتلت 111 مدنيا يوم الثلاثاء عشية بدء مهمة بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة تنفيذ نظام الرئيس بشار الاسد للخطة العربية لتسوية الأزمة في البلاد.

نقلت وكالة "رويترز" يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات السورية قتلت 111 شخصا يوم الثلاثاء عشية بدء مهمة بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة تنفيذ نظام الرئيس بشار الاسد للخطة العربية لتسوية الأزمة في البلاد.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري للوكالة ان 111 شخصا وناشطا قتلوا يوم الثلاثاء عندما طوقتهم القوات السورية في سفوح تلال في منطقة جبل الزاوية في محافظة ادلب بشمال البلاد وظلت تقصفهم لمدة ساعتين بالمدافع والرشاشات.

وأضاف عبد الرحمن أن 100 اخرين من المنشقين على الجيش النظامي سقطوا بين قتيل ومصاب ليصبح الثلاثاء "أكثر الايام دموية في الثورة السورية".

هذا وأضاف المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، ان المنشقين أتلفوا أو دمروا 17 مركبة عسكرية في ادلب منذ يوم الاحد في حين استمر العنف في محافظة درعا في جنوب البلاد يوم الاربعاء. وأضاف أن الدبابات دخلت بلدة داعل مما أدى الى اشتباكات قتل فيها 15 من أفراد قوات الامن. وقال المرصد ان ستة منشقين عن الجيش ومدنيا قتلوا واصيب عشرات المدنيين في داعل.

أما وكالة "سانا" السورية الرسمية فقالت إن عددا من أفراد الجماعات المسلحة قضوا على يد القوات الأمنية خلال اشتباكات مسلحة في منطقتي القصير وباب السباع بمحافظة حمص. ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي إن 5 مسلحين قتلوا فيما أُلقي القبض على عشرات منهم خلال عمليات أمنية بريفي درعا وإدلب. في المقابل سجل مقتل ضابط في حماه واختفاء 8 خبراء أجانب بينهم 5 إيرانيين في ريف حمص.

المصدر: وكالتا "رويترز" و"سانا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية