دبلوماسي روسي: موسكو تعتبر سياسة اوباما أكثر عقلانية وانفتاحا من سياسة بوش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574660/

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان موسكو تعتبر سياسة الرئيس الامريكي باراك اوباما أكثر عقلانية وانفتاحا على نبض الخارج، بالمقارنة مع سياسة الرئيس السابق جورج بوش.

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح لاذاعة "صوت روسيا" ادلى به يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تعتبر سياسة الرئيس الامريكي باراك اوباما أكثر عقلانية وانفتاحا على نبض الخارج، بالمقارنة مع سياسة الرئيس السابق جورج بوش.

وقال الدبلوماسي: "اعتقد انه على الرغم من عدم وجود تغيرات نوعية جذرية فيما يتعلق بالاولويات والطرق التي تلجأ اليها الولايات المتحدة لتحقيق اهدافها في سياستها الخارجية، إلا ان سياسة الرئيس باراك اوباما تختلف بشكل ملحوظ عن سياسة بوش. وهي تتميز بقدر أكبر من العقلانية والمرونة، وهي أكثر انفتاحا على نبض الخارج".

واعرب ريابكوف عن رأيه بان "امريكا في فترة ولاية اوباما تميل أكثر الى العمل في اطر متعددة الجوانب للشراكة والى بلوغ اتفاق".

واستطرد الدبلوماسي الروسي قائلا: "ومع ذلك لا يجوز المبالغة في تقدير أهمية ذلك، لان المصالح الوطنية لامريكا واهداف سياستها الخارجية تبدو ان تكون احدى الثوابت المدهشة للعلاقات الدولية التي تبقى دون تغيير". واضاف ان "التكتيك والطرق والاساليب تغيرت بشكل ملموس. والتعامل مع امريكا كهذه أسهل".

واشار ريابكوف الى ان "هناك عددا من المسائل التي تختلف آراؤنا بشأنها وتحدث صدامات بيننا حولها. ومن هذه المسائل حماية حقوق الانسان التي اصبحت أحد أبرز تلك الاتجاهات في الاونة الاخيرة".

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك