موفد "روسيا اليوم": الانتخابات المصرية تشهد اقبالا منخفضا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574647/

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة أشرف الصباغ بانه تم الغاء مؤتمرين صحفيين لرئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية اللذين كان من المقرر عقدهما يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول ويوم الخميس. وعلى الرغم من عدم وجود معطيات رسمية، الا انه يلاحظ اقبال منخفض على الانتخابات.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة اشرف الصباغ بانه تم الغاء مؤتمرين صحفيين لرئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية اللذين كان من المقرر عقدهما يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول ويوم الخميس. وبدلا منهما سيعقد مؤتمر صحفي واحد يوم السبت ستعلن فيه نتائج جولة الاعادة من المرحلة الثانية للانتخابات.

وبالتالي لم تعلن اية معطيات رسمية عن نسبة الاقبال على الانتخابات وسير عملية الاقتراع والمخالفات، لكن المعلومات المتوفرة تشير الى ان نسبة الاقبال قليلة بشكل عام، باستثناء بعض المراكز التي يلاحظ فيها اقبال مرتفع نسبيا. وذكر المراقبون عن وقوع مخالفات طفيفة بالجيزة.

وقال الموفد انه في ضوء الاقبال المنخفض من المتوقع ان تكون النتائج لغير صالح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور، وسيشهد تقدم هذين الحزبين تراجعا ملموسا.

وفي سياق آخر ذكر الموفد ان العديد من المدن المصرية يشهد مظاهرات احتجاج نسائة دعما لمسيرة يوم الثلاثاء، ومن المتوقع ان تجري يوم الجمعة القادم مظاهرات ضخمة تقودها النساء ايضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية