احتجاز سفينة شحن تحمل متفجرات على ظهرها في فنلندا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574640/

أفادت الشرطة الجنائية الفنلندية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول باحتجاز السفينة الشاحنة  "Thor Liberty " التي تحمل على ظهرها بشكل غير شرعي  متفجرات و10 صواريخ "باتريوت" امريكية الصنع  في ميناء كوتكا الفنلندي.

أفادت الشرطة الجنائية الفنلندية يوم 21 ديسمبر/كانون الاول باحتجاز السفينة الشاحنة  "Thor Liberty " التي تحمل على ظهرها  بشكل غير شرعي  متفجرات و10 صواريخ "باتريوت" امريكية الصنع  في ميناء كوتكا الفنلندي.

وصرح تيمو فيرتانين رئيس الشعبة في الشرطة الجنائية الفنلندية للصحفيين ان القضية يتم التحقيق فيها من قبل ممثلي القوات المسلحة والجمارك وهيئة الطوارئ الفنلندية الى جانب الشرطة الجنائية.

وبحسب قوله فان الشاحنة لم يتوفر لديها ترخيص بنقل شحنات عسكرية على ظهرها. ورفض رئيس الشرطة الافادة  بطبيعة التهم الموجهة الى ربان السفينة.

وقالت صحيفة "إيلتا سانومات" الفنلندية ان سفينة الشحن هذه كانت تعتزم التوجه من ألمانيا الى كوريا الجنوبية. لكنها  ظهرت  فجأة بدلا من ذلك في ميناء كوتكا.

وبحسب المعلومات غير المؤكدة فان السفينة كان يجب ان تشحن بالخشب في الميناء والتوجه بعد ذلك نحو الصين الشعبية وكوريا الجنوبية. وقد تم احتجاز السفينة يوم 15 ديسمبر/كانون الاول. وصاحب السفينة الشاحنة هو  شركة"دانيا مارين". وتم تسجيلها في جزيرة مان. وتعهدت الشرطة بعقد مؤتمر صحفي بهذا الشأن بعد ظهر يوم الاربعاء.

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك