الحكم الدولي الصيني جونغي يعترف باستلام رشاوي للتلاعب في نتائج مباريات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574635/

أقر حكم كرة القدم الدولي الصيني هوانغ جونغي يوم الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول بتلقي رشوة للتلاعب في نتيجة مباريات محلية ودولية في الأعوام الماضية، من ضمنها مباراة لمانشيستر يونايتد.

أقر حكم كرة القدم الدولي الصيني هوانغ جونغي يوم الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول بتلقي رشوة للتلاعب في نتيجة مباريات محلية ودولية في الأعوام الماضية، من ضمنها مباراة لمانشيستر يونايتد.

وقدم جونغي أقواله أمام محكمة صينية مختصة بقضية شبكة فساد بكرة القدم الصينية، ضمن حملة شنها الاتحاد الصيني لكرة القدم على المراهنات غير الشرعية التي شوهت سمعة الكرة الصينية لعدة سنوات.

واعترف جونغي الذي يمثل أمام القضاء برفقة حكام آخرين ومديرين إداريين، باستلام 250 الف دولار للتلاعب في نتائج ست لقاءات بين فرق صينية ومباراتين دوليتين من ضمنها الفريق الإنجليزي.

وأكد الحكم الصيني أن المان يونايتد لم يكن على علم بأمر التلاعب، وذلك في مباراته امام سيدني الأسترالي والتي انتهت لصالح الفريق الإنجليزي 6-0.

وكان القضاء الصيني قد بدأ قبل ثلاثة أيام في محاكمة مسؤولي كرة القدم في الاتحاد الصيني للعبة وكذلك حكام المباريات، المتهمين بالتلاعب في النتائج لصالح المراهنات والمكاسب غير الشرعية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا