نواب مجلس الدوما ينتخبون ناريشكين رئيسا للمجلس

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574627/

انتخب نواب مجلس الدوما الروسي بالتشكيلة السادسة، الاربعاء،21 ديسمبر/كانون الاول، سيرغي ناريشكين، مدير الديوان الرئاسي سابقا، رئيسا للمجلس. وايد هذا القرار 238 نائبا، عدد نواب حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الحالي.

انتخب نواب مجلس الدوما الروسي بالتشكيلة السادسة، الاربعاء،21 ديسمبر/كانون الاول، سيرغي ناريشكين، مدير الديوان الرئاسي سابقا، رئيسا للمجلس.

وايد هذا القرار 238 نائبا، عدد نواب حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الحالي.

ونتيجة الاقتراع تفوق ناريشكين على منافسيه ايفان ميلنيكوف مرشح الحزب الشيوعي وفلاديمير جيرينوفسكي من الحزب الليبرالي الديمقراطي وسيرغي ميرونوف من حزب "روسيا العادلة".

واثر الاقتراع قام الرئيس الجديد المنتخب سيرغي ناريشكين بادارة جلسة مجلس الدوما.

وقد ابتدأ ناريشكين الجلسة بتقديم الشكر لك من ايد ترشيحه، وكذلك من لم يؤيد هذا الترشيح، على الثقة، مؤكدا ان عمل مجلس الدوما بالتشكيلة السادسة بشكل مثمر، يتوقف على عمل كافة النواب، المنسق البناء.

وقال ناريشكين: "اعول على خبرتكم. واتمنى مرة اخرى للجميع العمل الناجح والرضى على النتائج، التي سنحصل عليها سوية".

وقد افتتحت الجلسة العامة الاولى للتشكيلة الجديدة، السادسة لمجلس الدوما اليوم تحت ايقاع النشيد الوطني الروسي.

وافتتح الجلسة فلاديمير دولغيخ، ممثل كتلة حزب "روسيا الموحدة"، اكبر النواب سنا في التشكيلة، معلنا انه تم تسجيل 421 نائبا مشاركا في الجلسة.

وجرى انتخاب التشكيلة السادسة لمجلس الدوما في 4 ديسمبر/كانون الاول الجاري. وكسب حزب "روسيا الموحدة" نتيجة الانتخابات 238 مقعدا (بدل 315 مقعدا في التشكيلة السابقة)، فيما كسب الحزب الشيوعي الروسي 92 مقعدا اضافيا قياسا لما كان لديه بتشكيلة الدوما السابقة، اما حزب "روسيا العادلة" فقد اضاف 64 مقعدا، والحزب الليبرالي الديمقراطي 56 مقعدا. وسيعمل نواب التشكيلة السادسة، خلافا لاسلافهم، فترة 5 سنوات وليس 4.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة