ضغوط على تركيا لقبول نصب عناصر للدرع الصاروخية بأراضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57462/

يبحث مجلس الأمن الوطني في تركيا طلب حلف الناتو المتعلق بنشر عناصر للدرع الصاروخية في أراضيها، على أن تقدم ردها النهائي بهذا الخصوص في قمة الحلف التي ستنعقد في لشبونة في 19 من الشهر الجاري. وتشير المعلومات الأولية إلى أن المخطط المقدم لأنقرة ينص على نصب رادارات كفيلة برصد الصواريخ التي يتم إطلاقها باتجاه أعضاء في الاتحاد الأوروبي أو شركاء للولايات المتحدة في المنطقة كإسرائيل.

يبحث مجلس الأمن الوطني في تركيا طلب حلف الناتو المتعلق بنشر عناصر للدرع الصاروخية في أراضيها، على أن تقدم ردها النهائي بهذا الخصوص في قمة الحلف التي ستنعقد في لشبونة في 19 من الشهر الجاري.
وتشير المعلومات الأولية إلى أن المخطط المقدم لأنقرة ينص على نصب رادارات كفيلة برصد الصواريخ التي يتم إطلاقها باتجاه أعضاء في الاتحاد الأوروبي أو شركاء للولايات المتحدة في المنطقة كإسرائيل.
يذكر أن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو كان قد قال في وقت سابق إن تركيا لن تعارض خطط الولايات المتحدة بهذا الشأن، مشترطاً أن يغطي مدى الدرع الصاروخية الأراضي التركية بكاملها، وألا يتم وضع بلاده في صدام مع دول لا ترى فيها أنقرة تهديداً لأمنها كإيران وروسيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك