الخارجية الروسية تعلن عن مقتل اربعة مواطنين روس في الاشتباكات شمال اليمن

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574619/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن مقتل اربعة مواطنين روس في محافظة صعدة بشمال اليمن جراء مواجهات بين الجيش الحكومي والمسلحين الحوثيين. وقالت الوزارة في بيان صادر عنها يوم 21 ديسمبر/كانون الاول، ان المعلومات الواردة من صعدة تشير الى مقتل زهاء 60 شخصا في الاشتباكات المستمرة هناك، وبين القتلى وفق بعض المعطيات اربعة من المواطنين الروس.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن مقتل اربعة مواطنين روس في محافظة صعدة بشمال اليمن  جراء المواجهات المستمرة بين الجيش الحكومي والمسلحين الحوثيين في بعض انحاء المحافظة.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول، ان "المعلومات الواردة (من صعدة) تشير الى مقتل زهاء 60 شخصا في الاشتباكات، وبين القتلى وفق بعض المعطيات اربعة من المواطنين الروس".

وأكدت السفارة الروسية في صنعاء ان 36 من رعايا روسيا موجودون حاليا في صعدة، موضحة ان جميعهم طلاب وأفراد عائلاتهم وصلوا الي اليمن خلافا لقواعد مغادرة الاراضي الروسية ، ولم يقيموا اي اتصالات مع السفارة أو القنصلية الروسيتين في اليمن .

واشارت السفارة الى انها على اتصال مستمر مع السلطات اليمنية من أجل معرفة مصير المواطنين الروس وتنظيم عملية اجلائهم من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وذلك بالتنسيق مع مسؤولين يمنيين بوزارتي الخارجية والداخلية. كما اقامت السفارة الروسية اتصالات مع الهلال الاحمر اليمني من أجل تقديم المساعدات اللازمة الى هؤلاء المواطنين الروس.

من جهة اخرى اكد السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية بشكيريا عدم وجوداي ادلة تثبت صحة الانباء التي تحدثت عن ان القتلى هم طلاب من هذه الجمهورية فقد قال السكرتير: "لم نحصل حتى الآن على أي تأكيدات حول مقتل الطلاب البشكير في اليمن. وتعمل حاليا بتكليف من رئيس جمهورية بشكيريا رستم حامدوف لجنة الأمن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الخارجية على التحقق من صحة هذه الأنباء. وليست لدينا أية معلومات تؤكد سفر مواطنينا إلى اليمن في الآونة الأخيرة، كما لا توجد أية برامج متعلقة بتبادل الطلاب بين البلدين، ولذلك لا يمكننا أن نؤكد أن الطلاب القتلى هم من بشكيريا. لكننا لا نستطيع أن ننفي إحتمال توجه الطلاب البشكير إلى اليمن من دول أخرى".

المصدر: وكالة "نوفوستي" + روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة