مجلس الدوما بالتشكيلة الجديدة السادسة يعقد جلسته الاولى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574615/

افتتحت في مجلس الدوما تحت ايقاع النشيد الوطني الروسي اليوم، 21 ديسمبر/ كانون الاول، الجلسة الاولى لتشكيلته الجديدة، السادسة. وافتتح الجلسة فلاديمير دولغيخ، ممثل كتلة حزب "روسيا الموحدة"، اكبر نائب سناً في التشكيلة. واعلن انه سجل 421 نائبا يشارك في الجلسة.

افتتحت في مجلس الدوما تحت ايقاع النشيد الوطني الروسي اليوم، 21 ديسمبر/ كانون الاول، الجلسة الاولى لتشكيلته الجديدة، السادسة.

وافتتح الجلسة العامة فلاديمير دولغيخ، ممثل كتلة حزب "روسيا الموحدة"، اكبر نائب سناً في التشكيلة. واعلن انه سجل 421 نائبا يشارك في الجلسة.

وجرى انتخاب التشكيلة السادسة لمجلس الدوما في 4 ديسمبر/كانون الاول الجاري. وكسب حزب "روسيا الموحدة" نتيجة الانتخابات 238 مقعدا (بدل 315 مقعدا في التشكيلة السابقة)، كما كسب الحزب الشيوعي الروسي 92 مقعدا، وحزب "روسيا العادلة" 64 مقعدا، والحزب الليبرالي الديمقراطي 56 مقعدا.  وسيعمل نواب التشكيلة السادسة، خلافا لاسلافهم، فترة 5 سنوات وليس 4.

ويتعين على السلك النيابي اليوم تشكيل هيكلية مجلس الدوما بالكامل، بانتخاب رئيسه ونواب الرئيس والمصادقة على رؤساء اللجان. وقد نسق فريق عمل الكتل المشترك يوم امس، ما يسمى بحزمة اتفاقيات توزيع مناصب نواب الرئيس ورؤساء اللجان. وستعمل في مجلس الدوما الجديد 29 لجنة بدل 32 في التشكيلة السابقة. وتوزع  قياداتها على اساس الحصص: يحصل "روسيا الموحدة" على 15، والحزب الشيوعي ـ 6، وكل من "روسيا العادلة" والليبرالي الديمقراطي ـ 4.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة