اليمن.. تعثر عملية إزالة المظاهر المسلحة في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574603/

بعد أيام من بدء عملية إزالة المظاهر المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، يبدو الوضع الميداني بالنسبة للمتفائلين على الطريق الصحيح لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليها قبل اندلاع الأزمة وحركة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام. في المقابل، يرى مراقبون أن هناك تعقيدات تحول دون إحراز نجاح كامل للجنة العسكرية المكلفة بتحقيق الأمن والاستقرار.

بعد أيام من بدء عملية إزالة المظاهر المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، يبدو الوضع الميداني بالنسبة للمتفائلين على الطريق الصحيح لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليها قبل اندلاع الأزمة وحركة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام.

في المقابل، يرى مراقبون أن هناك تعقيدات تحول دون إحراز نجاح كامل للجنة العسكرية المكلفة بتحقيق الأمن والاستقرار. يشير هؤلاء الى انه رغم البداية الموفقة لعمل هذه اللجنة، الا انها ستواجه عراقيل قد لا تستطيع التغلب عليها، وخاصة في بعض المناطق وبالذات منطقة الحصبة والتي ترفض الاطراف المسيطرة عليها اخلاءها.

وفي غضون ذلك واصل الشباب المحتجون تظاهراتِهم التصعيدية، حيث تحركت مسيرة راجلة من مدينة تعز جنوب البلاد مرورا بمحافظات إب وذمار للوصول إلى العاصمة صنعاء تعبيرا عن المساندة للشباب المعتصمين بساحة التغيير بالعاصمة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية