مصر.. انطلاق انتخابات الاعادة للجولة الثانية لانتخابات مجلس الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574601/

تنطلق في مصر يوم 21 ديسمبر/كانون الاول انتخابات الإعادة للجولة الثانية في مرحلتها الثانية من انتخابات مجلس الشعب المصري. وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن الإعادة ستتم في كل دوائر الفردي، عدا دائرة تلا بالمنوفية. يذكر ان أعداد الأصوات في مرحلة الإعادة الثانية التي تستمر يومين تبلغ زهاء 19 مليون نسمة، حسب قاعدة بيانات الناخبين.

تنطلق في مصر يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول انتخابات الإعادة للجولة الثانية في مرحلتها الثانية من انتخابات مجلس الشعب المصري. وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن الإعادة ستتم في كل دوائر الفردي، عدا دائرة تلا بالمنوفية، والتي فاز فيها محمد أنور عصمت السادات.

يذكر ان أعداد الأصوات في مرحلة الإعادة الثانية التي تستمر يومين تبلغ زهاء 19 مليون نسمة ، حسب قاعدة بيانات الناخبين.

وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات قد شهدت إقبالاً شديدًا في كل الدوائر الانتخابية، لكن المراقبين يتوقعون أن تجري انتخابات الإعادة للجولة الثانية في جو متوتر على خلفية التدهور الامني الخطير خلال الايام الاخيرة، وذلك في أعقاب مواجهات بين قوات الامن والمتظاهرين وسط القاهرة. وتشير تقارير أولية الى مقتل أربعة أشخاص على الأقل واصابة العشرات في تجدد الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن المصري منذ ليلة الاثنبن على الاربعاء/ فيما اعتقل نحو مئتين آخرين.

وقال موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة انه يتنافس في هذه الجولة من الانتخابات اكثر من مئة مرشح على 59 مقعدا، هم 47 من حزب الحرية والعدالة و36 من حزب النور و10 من المستقلين وثلاثة من الكتلة المصرية وواحد من حزب الوفد و26 آخرون من الاخوان والسلفيين.

وأكد الدكتور نبيل زهران امين احدى اللجان الانتخابية الفرعية لـ"روسيا اليوم" عدم تأثر المسيرة الانتخابية بتدهور الاوضاع الامنية في القاهرة خلال الايام الاخيرة. واضاف انه لم يحدث أي تأخير في افتتاح المراكز الانتخابية، وان الاقبال على صناديق الاقتراع مستمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية