انباء عن اختطاف 8 مهندسين من بينهم 5 ايرانيين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574598/

افادت قناة "برس-تي في" الايرانية الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول بخطف خمسة خبراء ايرانيين من قبل مجهولين في مدينة حمص السورية. فيما أعلنت وزارة الكهرباء السورية عن اختفاء ثمانية خبراء من جنسيات مختلفة كانوا  يعملون في محطة توليد جندر بريف حمص، رجحت التحقيقات الاولية ان اختطافهم تم على يد عصابات ارهابية.

افادت القناة الايرانية "برس-تي في" الناطقة بالانكليزية يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الاول بخطف خمسة خبراء ايرانيين من قبل مجهولين في مدينة حمص السورية.

واشارت القناة الى ان مجهولين خطفوا 8 خبراء كانوا يعملون في قطاع الطاقة الكهربائية بسورية ، من ضمنهم 5 ايرانيين ، حيث كانوا يعملون في العامين الاخيرين على تنفيذ مشروع لبناء محطة كهربائية.

وكان وزير الطرق وبناء المدن الايراني علي نيركزاد قد اعلن في 15 ديسمبر/كانون الاول الحالي عن استعداد بلاده تقديم مساعدة اقتصادية متعددة الجوانب لسورية على ضوء الضغوطات التي يمارسها الغرب على دمشق.

وأعلنت وزارة الكهرباء السورية في وقت سابق عن اختفاء 8 خبراء من جنسيات مختلفة كانوا  يعملون في محطة  جندر لتوليد الكهرباء بريف حمص. وقالت وكالة "سانا" السورية الحكومية يوم الاربعاء ان التحقيقات الأولية ترجح اختطافهم من قبل مجموعة إرهابية مسلحة.

وقالت الوزارة السورية في بيان لها يوم الثلاثاء ان وسائل الاتصال مع المهندسين الثمانية انقطعت اثناء توجههم إلى عملهم في المحطة المذكورة الواقعة قرب المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص. وأشارت الوزارة إلى أنه فور علمها باختفاء الخبراء عملت على ابلاغ السلطات التي أظهرت تحقيقاتها الأولية أن الخبراء تعرضوا للاختطاف من قبل مجموعة إرهابية مسلحة. وتعمل السلطات على معرفة ملابسات عملية الاختطاف والجهات التي تقف وراءها.

هذا وذكرت وكالة "ايتار- تاس" الروسية انه ليس هناك مهندسون روس يعملون في محطة جندر المذكورة.

المصدر: سانا + وكالات + "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية