لافروف وكلينتون يؤكدان نيتهما لمواصلة العمل على مشروع القرار الروسي حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574597/

ذكرت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية ان هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية اجرت مكالمة هاتفية مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف اكد الجانبان خلالها نيتهما لمواصلة العمل على مشروع القرار الروسي حول سورية.

ذكرت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية ان هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية اجرت يوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول مكالمة هاتفية مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف اكد الجانبان خلالها نيتهما لمواصلة العمل على مشروع القرار الروسي حول سورية.

وقالت نولاند: "يجب ان نواصل العمل على القرار. اكدنا ان المشروع الروسي للقرار يحتاج الى تشديد لهجته، كما اعربنا عن ترحيبنا بمبادرة جامعة الدول العربية".

وتابعت المتحدثة قائلة: "في الوقت الحالي نستمر في العمل على اتجاهين هما العمل على القرار في نيويورك، ومراقبة كيفية تنفيذ سورية للخطة العربية. وفي هذا السياق سنفكر في ماهية البنود التي يجب ادراجها على القرار لكي يساهم في تسريع تنفيذ الخطة".

ويذكر ان الولايات المتحدة كانت قد اكدت في وقت سابق استعدادها لدراسة مشروع القرار الذي ستقدمه روسيا. فقد تم عرض المشروع على اعضاء مجلس الامن الدولي يوم الخميس الماضي. وحسبما قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فانه يشدد على ضرورة وقف العنف في سورية.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية