معارض سوري: المعارضة في الداخل ترحب بتوقيع بروتوكول المراقبين وتعارض التدخل الخارجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574596/

قال محمود مرعي رئيس مجلس ادارة المنظمة العربية لحقوق الانسان في سورية في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" ان المعارضة الداخلية السورية ترحب بتوقيع سورية على البروتوكول المتعلق بارسال مراقبي الجامعة العربية الى البلاد.

قال محمود مرعي رئيس مجلس ادارة المنظمة العربية لحقوق الانسان في سورية في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" ان المعارضة الداخلية السورية ترحب بتوقيع سورية على البروتوكول المتعلق بارسال مراقبي جامعة الدول العربية الى البلاد.

واعرب مرعي عن امله بان تتعاون السلطات السورية مع الجامعة العربية وتسهل عمل المراقبين في سبيل تنفيذ الخطة العربية لتسوية الازمة في سورية والتي تتضمن عدة بنود، بينها "الافراج عن كافة معتقلي الرأي وسحب الجيش من المدن وفتح الحوار بين السلطة والمعارضة من اجل المرحلة الانتقالية في سورية التي ستكون دولة ديمقراطية".

واستطرد محمود مرعي قائلا: "نحن في المعارضة الداخلية نرفض التدخل العسكري الخارجي، لاننا نعلم عواقب ذلك التدخل". واضاف قوله انه من شأن التدخل الخارجي ان "يجر سورية الى الدمار، ومن الممكن ان يجري بالطريقة الليبية او العراقية"، ولذلك فان "المجتمع السوري لا يريد تدمير المستشفيات والمدارس السورية وقتل الجنود السوريين من قبل قوات اجنبية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية