زعيم المحافظين رئيسا جديدا للحكومة الاسبانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574588/

صادق مجلس النواب الاسباني على تعيين ماريانو راخوي زعيم حزب الشعب المحافظ رئيسا جديدا لحكومة البلاد. فقد صوت الى جانبه 187 نائبا 185 منهم من اعضاء حزب الشعب.

صادق مجلس النواب الاسباني يوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول على تعيين ماريانو راخوي زعيم حزب الشعب المحافظ رئيسا جديدا لحكومة البلاد. فقد صوت الى جانبه 187 نائبا 185 منهم من اعضاء حزب الشعب.

اما النواب عن احزاب المعارضة، بما في ذلك حزب العمال الاشتراكي الذي كان الحزب الحاكم، ومنع عام 2004 وحتى العام الحالي، فصوتت اغلبيتهم ضد تعيين راخوي، بينما امتنع نواب الاحزاب القومية الباسكية عن التصويت.

وعقب التصويت اعرب رئيس الوزراء الاسباني الجديد عن ارتياحه لتولى هذا المنصب، واشار الى انه يأخذ على عاتقه "مسؤولية هائلة امام المواطنين الاسبان الذين ينتظرون من الحكومة الجديدة حل المشاكل الاقتصادية العسيرة التي يواجهها البلد".

وذكر راخوي انه سيكشف بعد اداء القسم يوم الاربعاء القادم عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي لم يعلن عنها بعد. وقدم خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو رئيس الحكومة السابق الذي قرر ترك السياسة، التهانئ الى رئيس الوزراء الجديد.

هذا وقد اصبح ماريانو راخوي سادس رئيس منتخب للحكومة الاسبانية بعد سقوط النظام الديكتاتوري للجنرال فرانسيسكو فرانكو الذي حكم البلاد على مدى أكثر من 30 سنة.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك