كاميرون: انسحاب القوات البريطانية من افغانستان يجب ان يجري على مراحل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574576/

المح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى ان لندن تنوي تقليص حضورها العسكري في افغانستان تدريجيا على مدار السنوات الثلاث القادمة، مشيرا الى ان الانسحاب الجماعي في عام 2014 امر غير مرغوب فيه.

المح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول الى ان لندن تنوي تقليص حضورها العسكري في افغانستان تدريجيا على مدار السنوات الثلاث القادمة، مشيرا الى ان الانسحاب الجماعي في عام 2014 امر غير مرغوب فيه.

وهذه هي اول اشارة من رئيس الحكومة البريطانية الى نية مواصلة سحب القوات من افغانستان في عام 2013، علما بانه من المقرر ان يعود 500 عسكري بريطاني الى الوطن في العام القادم.

وفي الوقت ذاته امتنع كاميرون في حديث مع الصحفيين عن تقديم جدول محدد لانسحاب القوات البريطانية للفترة الممتدة حتى نهاية عام 2014. واشار الى ان جدول انسحاب قوات الحلفاء في الناتو سيناقش خلال قمة الحلف في شيكاغو التي ستعقد في العام المقبل.

هذا وكان كاميرون قد زار قاعدة عسكرية للناتو في قندهار، حيث التقى مع افراد القوات الجوية البريطانية. وقال ان الحكومة البريطانية تقوم بتشكيل لجنة خاصة لشؤون القوات المسلحة، وان اول اجتماع للجنة سيعقد برئاسة رئيس الوزراء في بداية العام القادم. ومن المقرر ان تتولى اللجنة مسائل تحسين الظروف المعيشية للعسكريين، بمن فيهم هؤلاء الذين سيعودون من افغانستان.

والجدير بالذكر ان تعداد القوات البريطانية في افغانستان يبلغ 9.5 الف عسكري حاليا. وكانت لندن قد اكدت غير مرة ان القوات البريطانية لن تقوم باية عمليات قتالية بعد عام 2014 حين سيتم القاء المسؤولية عن الوضع الامني على عاتق القوات الافغانية. إلا ان بريطانيا خلافا للولايات المتحدة لم تضع بعد جدولا محددا لانسحاب القوات من افغانستان.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك