وزارة الدفاع الروسية لا تنوي شراء اسلحة غربية بكميات كبيرة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574572/

يرى اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان الجيش الروسي ليس بحاجة الى  شراء الاسلحة الغربية الصنع بكميات كبيرة. جاء ذلك في حديث ادلى به لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية التي ستنشره يوم 21 ديسمبر/كانون الاول الجاري.

يرى اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان الجيش الروسي ليس بحاجة الى  شراء الاسلحة الغربية الصنع بكميات كبيرة. وقال في حديث ادلى به لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية التي ستنشره يوم 21 ديسمبر/كانون الاول الجاري :" لا ننوي طبعا شراء كميات كبيرة من السلاح الغربي، بل سنشتري كميات محدودة منه للتاكد من فاعليته". وضرب وزير الدفاع  مثال  العربات المدرعة التي صنعتها شركة إيفوكو" الايطالية. وقال:" لقد اشترينا بضعة عربات لفحص صمودها امام الالغام والتأكد من المواصفات المعلنة. وبعد ان تأكدنا ان قدراتها تتناسب مع ما اعلن، عرضنا على الايطاليين تشكيل مؤسسة مشتركة تقوم بصنع العربات في مدينة فورونيج الروسية. واعتقد ان هذه التجربة هي تجربة عادية وصائبة".

وبحسب قوله فان الاعتقاد ان امكانات العلم الوطني في المجال الدفاعي استنفدت سابق لاوانه. وقال ان" موقفي من ذلك ليس من باب النقد. وانا لا افكر ان روسيا تفتقر الى  القدرات العلمية والبشرية التي بوسعها حل المشاكل في مجال الدفاع والتقنيات".

ومن جهة اخرى قال سيرديوكوف ان الـ 15 سنة الماضية لم تكن للاسف الفترة الافضل، ليس بالنسبة الى الاقتصاد والاموال فحسب، بل وبالنسبة الى الصناعة الروسية ايضا".

واضاف الوزير الروسي قائلا:" قد خسرنا وتائر الثمانينات. وتكمن مهمتنا اليوم في إنعاش الصناعة الدفاعية، كما هو الحال في السابق. لذلك تم اعتماد برنامج تسليح لمدة 10 سنوات".

وبحسب قول سيرديوكوف فان وزارة الدفاع معنية بتطوير الصناعة التي سيكون بوسعها صنع المنتجات التي يحتاج اليها الجيش. وقال:" لا نهدف طبعا الى تركيع شركات مجمع الصناعات الحربية وتوفير الاموال لدى عقد صفقات مهما كان ثمن ذلك".

المصدر:" وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة