موسكو تعرب عن القلق من ازدياد التوتر في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574571/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان موسكو قلقة من "ازدياد جديد للتوتر في مصر الصديقة". واشارت الى ضرورة ضمان استمرار العملية الديمقراطية والتحولات الواسعة النطاق في البلاد.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نشر يوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول في الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت ان موسكو قلقة من "ازدياد جديد للتوتر في مصر الصديقة".

وجاء في البيان ان روسيا ترى من الضروري "ضمان استمرار العملية الديمقراطية والتحولات الواسعة النطاق في البلاد، وعدم السماح باندلاع موجة جديدة من المواجهة بين المواطنين وتخريب الوفاق الوطني الذي تم بذل جهود كبيرة للتوصل اليه في الاشهر السابقة".

وقالت الخارجية: "نحن كالسابق على قناعة بان اية خلافات ذات طابع سياسي او اجتماعي او غير ذلك يمكن تسويتها عن طريق حوار بناء، دون استخدام العنف وبشرط تحلي مؤسسات الدولة والقوى السياسية بضبط النفس واظهار قدرة التركيز على دفع المجتمع قدما الى الامام في طريق الاصلاحات التي تخدم مصالح الشعب".

وعادت الوزارة الروسية الى تأكيد توصياتها للمواطنين الروس الموجودين في مصر "بالامتناع عن زيارة اماكن تجري فيها فعاليات الاحتجاج الجماهيرية، وعن مغادرة المناطق السياحية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية