عضو لجنة التضامن مع الشعب السوري: الشعب السوري لا يريد نشوب حرب اهلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574570/

اعتبر اوليغ فومين عضو لجنة التضامن الروسية مع الشعب السوري ان مشروع القرار الروسي في الامم المتحدة حول سورية لا يعني بأي حال من الاحوال تقارب موسكو مع الموقف الغربي، بل يهدف الى وقف النزيف والعنف، خاصة على ضوء الاحداث الاخيرة.

 

 

اعتبر اوليغ فومين عضو لجنة التضامن الروسية مع الشعب السوري ان مشروع القرار الروسي في الامم المتحدة حول سورية لا يعني بأي حال من الاحوال تقارب موسكو مع الموقف الغربي، بل يهدف الى وقف النزيف والعنف، خاصة على ضوء الاحداث الاخيرة حين يقتل الضباط والجنود في الجيش السوري.

وقال فومين في حديث لـ"روسيا اليوم" الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا تسعى الى ايجاد حل سياسي ودبلوماسي لهذا النزاع ولا يدور الحديث في هذا القرار عن عقوبات ضد سورية، بل هو يطالب كافة الاطراف الى وقف العنف وبدء مباحثات من اجل الوصول الى الاصلاحات الاقتصادية والسياسية في البلاد.

كما يأتي هذا القرار كمبادرة للحيلولة دون اتخاذ قرارات اخرى، يقترحها الغرب شبيهة بالقرار رقم 1973 الخاص بليبيا.

واشار عضو اللجنة الروسية الى ان موسكو تملك الكثير من الاوراق لتستخدمها من اجل حل الازمة السورية مثل العلاقات الاجتماعية الواسعة التي تجمع الشعبين على كافة المستويات والعائلات المختلطة، بالاضافة الى تنامي القدرات العسكرية الروسية التي صرح عنها الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمر بوتين.

ونوه فومين بأن الشعب السوري لا يريد نشوب حرب اهلية وطائفية وهو محب للسلام ويملك تجارب تاريخية وخبرة غنية في هذا المجال، مشيرا هنا الى قول اغناطيوس الرابع بطريرك الكنيسة الارذوكسية ان المسيحيين والمسلمين تعايشوا في سورية على مدار قرون دون اية نزاعات بينهم.

للمزيد شاهدوا تسجيل الحديث

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية