موفد "روسيا اليوم": خروج مسيرة نسائية حاشدة وسط القاهرة مطالبة باسقاط المجلس العسكري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574563/

افاد موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة نقلا عن مدير المجمع العلمي في القاهرة تأكيده ان اي من الكتب والمخطوطات الاساسية في المجمع لم تصب بسوء. كما قال ان مسيرة نسائية بمشاركة حوالي 10 آلاف امرأة خرجت للمطالبة باسقاط المجلس العسكري.

 

 

افاد موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة اشرف الصباغ عن مدير المجمع العلمي في القاهرة تأكيده ان اي من الكتب والمخطوطات الاساسية في المجمع لم تصب بسوء بل تضررت بعض الكتب العادية جزئيا وكلها تمتلك ارشيفا الكترونيا مما يسهل عملية اعادة ترميمها.

كما قال الصباغ ان مسيرة نسائية حاشدة خرجت مساء الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول من ميدان التحرير حيث التئمت حوالي 10 آلاف امرأة مصرية واتجهن الى نقابة الصحفيين للانضمام الى اعتصام قادة بعض القوى السياسية وشخصيات عامة ونواب برلمانيين.

ورددت النسوة شعارات مطالبة باسقاط المجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي في الوقت الذي خرجت فيه بعض القوى السياسية في احتجاجات ضد ممارسات الجيش والاجهزة الامنية، وخاصة تجاه النساء والمتظاهرات.

كما شهدت العاصمة المصرية اليوم تظاهرات لتلاميذ المدارس.

واشار الصباغ الى ان اللافت في هذه المسيرات هو غياب رجالات التيار الاسلامي والسلفيين عنها.

وكان نشطاء مصريون وزعوا منشورا لصورة لأحد جنود الجيش يؤكد النشطاء انه من قام بشد إحدى الفتيات من شعرها وسحلها وقد مزق شيئا من ملابسها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية