رجل آلي جديد مطور من ألديباران روبوتيكس

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574555/

أطلقت شركة ألديباران روبوتيكس (Aldebaran Robotics) رجلها الآلي ناو (NAO) الجيل الجديد (Nao Next Gen) والذي يتمتع بسرعة وقوة أكبر من سابقه.

أطلقت شركة ألديباران روبوتيكس (Aldebaran Robotics) رجلها الآلي ناو (NAO) الجيل الجديد (Nao Next Gen) والذي يتمتع بسرعة وقوة أكبر من سابقه. وهذا يتعلق بالامكانيات الميكانيكية والدوائر الإلكترونية وإمكانيات معالجة المعطيات، حيث يتمتع الروبوت الجديد بمعالج آتوم من إنتل (Intel Atom) بسرعة 1.6 غيغاهرتز، هذا بالإضافة إلى زيادة دقة الكاميرات، مما يجعله أكثر قدرة على المناورة في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة أو التعرف على الأجسام أو الوجوه.

كما تم تطوير نظام الحركة والمشي حيث بات الروبوت الجديد قادراً على استشعار لحظة اختلال التوازن والسقوط ليتحرك بالشكل الذي يخفف قدر الإمكان من تعرضه للأضرار، وتم تزويده بنظام للكلام بحيث لا يتعرف فقط على الأوامر الصوتية، بل وبات بإمكانه الإجابة والمزاح كذلك، وهو يتعرف على أوامر صوتية بثماني لغات.

بالطبع هذا الرجل الآلي مجهز للاستخدامات المتعددة، حيث بالإمكان برمجته بشكل كامل. طوله الروبوت 23 إنشاً، أي تقريباً 58.5 سنتيمتراً. وعلى لرغم من عدم اعلان سعر الروبوت الجديد، إلا أن روبوتات ناو الأقدم كانت تباع بسعر 15 الف دولار أمريكي تقريبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية