بوتين ينهال بنقد لاذع على اؤلئك الذين يدعون الى الكف عن الاستثمار في تطوير القوقاز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574553/

انهال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة المكرس لتطوير دائرة شمال القوقاز الفدرالية، الذي عقده في مدينة غودرميس الشيشانية في 20 ديسمبر/كانون الأول، انهال بنقد لاذع على هؤلاء الذين يدعون الى كف الاستثمار في تطوير منطقة القوقاز.

انهال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة المكرس لتطوير دائرة شمال القوقاز الفدرالية الذي عقده في مدينة غودرميس الشيشانية في 20 ديسمبر/كانون الأول، انهال بنقد لاذع على هؤلاء الذين يدعون الى الكف عن الاستثمار في تطوير منطقة القوقاز.

وقال ان ذلك يمكن ان يؤدي الى تقليص فرص العمل ودفع الشباب الى الانضمام الى صفوف المجموعات الاجرامية، الامر الذي يمكن ان يؤدي الى اصطدامات مسلحة وحرب اهلية. واشار بوتين الى انه تعلو ايضا نداءات واقتراحات بشعة مثل فصل القوقاز عن روسيا. ولاحظ انه في حال حدث ذلك فانه سيظهر على الحلبة اؤلئك الذين سيريدون العمل نفسه مع الكيانات الروسية الاخرى. وحذر بوتين بان مثل هذا السيناريو سيؤدي الى تفكك البلاد.

ويرى بوتين ان هذا سيشكل مأساة تمس كل مواطني البلاد دون استثناء.

واكد بوتين ان تطبيق البرنامج الحكومي الخاص بتخفيف التوتر في سوق العمل بشمال القوقاز سيستمر في عام 2012 ، وقال ان كل المشاريع في المنطقة سترمي الى توفير فرص العمل وزيادة الطلب على العمل التخصصي والمبادرة العملية. واشار الى ان الناس يجب ان يتمتعوا بامكانية العمل في موطنهم والحصول على رواتب لائقة. ويمكن ان يسهم بقسطه في ذلك البزنس الصغير والمتوسط.

وجدير بالذكر انه خصص لتمويل البزنس الصغير والمتوسط في دائرة شمال القوقاز الفدرالي خلال الفترة 2005 ـ2011 حوالي 168 مليون دولار.

المصدر: "ايتار ـ تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة