منظمة معاهدة الامن الجماعي تتخذ قرارا يقضى بموافقة كل اعضائها على نشر قواعد عسكرية تابعة لدول اخرى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574551/

أعلن الرئيس الكازاخستاني نورسلطان نزاربايف في اجتماع مجلس منظمة معاهدة الامن الجماعي الذي عقد يوم 20 ديسمبر/كانون الاول في موسكو ان الدول الاعضاء في المنظمة اتفقت على انه ليس بوسعها نشر قواعد عسكرية تابعة لدول اخرى في اراضي دول المنطقة، الا بموافقة شركائها في المنظمة.

أعلن الرئيس الكازاخستاني نورسلطان نزاربايف في اجتماع مجلس منظمة معاهدة الامن الجماعي الذي عقد يوم 20 ديسمبر/كانون الاول في موسكو ان الدول الاعضاء في المنظمة اتفقت على انه ليس بوسعها نشر قواعد عسكرية تابعة لدول اخرى في اراضي دول المنطقة، الا بموافقة شركائها في المنظمة. واوضح نزاربايف الذي تولى رئاسة مجلس المنظمة قائلا:"  من اجل ان  تنشر دولة عضو في المنظمة قاعدة عسكرية لدولة اخرى يجب عليها الآن الحصول على الموافقة الرسمية من اعضاء المنظمة جميعهم.

واشار نزاربايف الى ان الاجتماع  بحث مسائل هامة جدا. ووصف الاتفاق المذكور بانه حصيلة هامة للقمة. وقال ان الاتفاق يعد تأكيدا واضحا لوحدة المنظمة ومراعاة اعضائها لتعهدات التحالف. وفيما يتعلق ببعض المشاكل القائمة فقال نزاربايف انه قد تم حلها او احالتها الى اجتماع آخر.

هذا وأعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان اتخاذ القرار بنظام نشر قواعد عسكرية لدول اخرى في اراضي الدول الاعضاء في المنظمة يعتبر امرا هاما لتكاتف المنظمة وقال:" يعتبر الاتفاق  امرا هاما لتكاتف الاعضاء في منظمة الامن الجماعي". كما شكر مدفيديف الجميع على المشاركة في المحادثات.

يذكر ان منظمة الامن الجماعي تضم كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان وأرمينيا وأوزبكستان.

المصدر:" وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك