القاهرة.. قوات الامن تنسحب من ميدان التحرير وانباء عن اربعة قتلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574537/

قال موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان قوات الجيش والامن المركزي انسحبت من ميدان التحرير في الساعة السادسة من صباح الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول، وذلك بعد مواجهات استمرت حوالي ثلاث ساعات اطلقت خلالها طلقات الخرطوش والرصاص الحي. وتشير المعطيات الاولية الى استشهاد اربعة اشخاص عقب قيام قوات الامن باجتياح الميدان.

قال موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة اشرف الصباغ ان قوات الجيش والامن المركزي انسحبت من ميدان التحرير في الساعة السادسة من صباح الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الاول، وذلك بعد مواجهات استمرت حوالي ثلاث ساعات اطلقت خلالها طلقات الخرطوش والرصاص الحي. وتشير المعطيات الاولية الى استشهاد اربعة اشخاص عقب قيام قوات الامن باجتياح الميدان.

واكدت مصادر طبية استشهاد طالب تم نقله الى مستشفى الهلال الاحمر، كما ترددت انباء عن استشهاد شاب آخر وهو طالب جامعي في العشرينات من عمره. وتم نقل عدد من المصابين بالطلقات النارية الى مستشفيات قصر العيني والهلال الاحمر.

وأكد موفد "روسيا اليوم" ان الجنود قاموا بالاستيلاء على الأطعمة والادوية العائدة الى المعتصمين  وأحرقوا العديد من خيام المعتصمين، مما عرقل عمليات اسعاف المصابين. وقد توقف البث المباشر لبعض القنوات الفضائية التي كانت تنقل من هناك أحداث ميدان التحرير، وذلك قبل قيام قوات الامن باجتياح ميدان التحرير.

هذا وكانت وزارة الصحة المصرية أكدت الاثنين مقتل 12 شخصا خلال اربعة ايام من الاشتباكات، لكن عدد القتلى قد يزيد عن المعلن عنه.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

واشار موفد "روسيا اليوم" الى ان التطورات الاخيرة والخطوات التي يتم اتخاذها من قبل المجلس العسكري منذ يوم الجمعة هي شبيهة بالايام الاولى من ثورة 25 يناير، مضيفا ان المجلس العسكري مهتم الآن بارسال رسائل طمأنة الى الخارج لكي لا يتوتر الخارج، اما الاخوان المسلمون فلا يتحدثون عن أي شيء، وكأن لا شيء يحدث في مصر سوى الانتخابات التي يفوزون فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية