مستوطنون متطرفون يلحقون اضرارا بمسجد ويحرقون 5 سيارات بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574514/

كتب مستوطنون اسرائيليون متطرفون على جدران مسجد الصحابة في بلدة تقع شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية شعارات عنصرية، حملت تهديدات للسكان بالثأر منهم، وإساءة إلى الإسلام. كما احرقت 5 سيارات شمال رام الله من قبل مجهولين يشتبه انهم ايضا من المستوطنين اليهود المتطرفين .

 

كتب مستوطنون اسرائيليون متطرفون على جدران مسجد الصحابة في بلدة بني نعيم الواقعة شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية شعارات عنصرية، حسبما أكد رئيس بلدية بني نعيم رضوان مناصرة يوم الاثنين 19 ديسمبر/كانون الاول، مشيرا الى أن الشعارات حملت توقيع ما تسمى بـ "مجموعة شباب يتسهار" وتضمنت تهديدات للسكان بالثأر منهم، كما تضمنت إساءة إلى الدين الإسلامي.

وشدد مناصرة على أن دخول المستوطنين إلى المسجد الواقع على أطراف البلدة يعد تهديدا لأمن وحياة السكان.

وفي سياق متصل، قال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إن "خمس سيارات أحرقت في قرية بيتين شمال رام الله في الضفة الغربية في وقت مبكر من صباح الاثنين"، مرجحا "إحتمال أن يكون هجوما جديدا من هجمات تدفيع الثمن". وأضاف: "إن الشرطة تبحث عن المشتبه بهم ومن غير الواضح تماما من يقف وراء هذه الاعمال، والتحقيق مستمر خصوصا أن الحادث لم يحمل أي كتابات أو رسومات في المنطقة".

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم "تدفيع الثمن" وتقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ فيها السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وكان مستوطنون اسرائيليون قد اضرموا الخميس الماضي النار في مسجد قرية برقة بالضفة الغربية مما تسبب بأضرار جسيمة لحقت في المسجد وكتبت عبارات بالعبرية داخله تحذر من ان "الحرب بدأت".

وقبل ذلك تعرض مسجد مهجور وسط القدس الغربية لاعمال تخريب ليل الثلاثاء على الاربعاء، اذ قام مجهولون بتدوين شعارات معادية للعرب وللاسلام مثل "العربي الجيد هو العربي الميت" على الجدران الخارجية للمسجد الذي يعود الى عصر الدولة الايوبية (القرن الثاني عشر) وحاولوا اضرام النار في مبنى مجاور بالقرب من شارع يافا الرئيسي في القدس.

كما كتبوا بالعبرية "تدفيع الثمن" و"ميتسبه يتسهار" و"رامات جيلعاد" وهما اسما مستوطنتين عشوائيتين تنوي الحكومة الاسرائيلية ازالتهما قبل نهاية هذا العام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية