العاهل السعودي يدعو دول التعاون الخليجي الى الاتحاد في كيان واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574510/

اعلن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ان أمن بلاده ودول الخليج العربية مستهدف، داعيا دول مجلس التعاون الخليجي الى ضم الصفوف في "كيان واحد".

 

اعلن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم 19 ديسمبر/كانون الاول ان أمن بلاده ودول الخليج العربية مستهدف ، داعيا دول مجلس التعاون الخليجي الى ضم الصفوف في "كيان واحد".

وقال الملك خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة الـ32  للمجلس الاعلى لمجلس التعاون الخليجي في الرياض: "لا شك بأنكم جميعا تعلمون بأننا مستهدفون في أمننا واستقرارنا، لذلك علينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه ديننا وأوطاننا".

واشار الى  ضرورة  ان تتكيف دول مجلس التعاون الخليجي مع الظروف الجديدة في الشرق الاوسط بعد الانتفاضات التي اجتاحت بعض البلدان العربية هذا العام.

وقال بهذا الصدد: "لقد علمنا التاريخ وعلمتنا التجارب أن لا نقف عند واقعنا ونقول اكتفينا"، محذرا من ان "من يفعل ذلك سيجد نفسه في آخر القافلة ويواجه الضياع وحقيقة الضعف، وهذا أمر لا نقبله جميعا لاوطاننا وأهلنا واستقرارنا وأمننا. لذلك نطلب منكم اليوم أن نتجاوز مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد في كيان واحد".

وأكد العاهل السعودي انه "من الواجب علينا مساعدة أشقائنا في كل ما من شأنه حقن دمائهم وتجنيبهم تداعيات الأحداث والصراعات ومخاطر التدخلات"، ولم يعرف ما اذا كان الملك السعودي يشير بكلامه هذا الى سورية ام البحرين او كلا البلدين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية